VS

 

شركاء التصميم:

Günter Behnisch

إيجاد الحرية من خلال التصميم

كانت غونتر بينش (1922-2010) مسؤولة عن عدد من المشاريع المعمارية المعروفة مثل موقع ميونيخ الاولمبي وقاعة الجلسات العامة في البرلمان الألماني في بون. وقد صممت العديد من المباني بنقطة اتصال مركزية مفتوحة والتي جمعت المجالات الوظيفية كلل في هيكل متعدد الأوجه . في وقت مبكر اصبحت مباني بينتش المدرسية في إتصال دائم بين VS وهوبرتوس إيلرز، إن تصميم غونتر بينيش لمكتب هيرافوس في ألمانيا تطورت لاحقا مع VS في سلسلة نظام 900 الأثاث المكتبي. وتلقت هذه الطاولة جائزة في Orgatec في كولونيا في عام 1988.

(1972) ميونيخ

:شارك " غونتر بينش "بصفته عضو من اعضاء المهندسين في مجموعة " اولمبيا" في تصميم ملعب " اولمبيا" عام( 1972)،و الواقع في ميونيخ .

مدرسة لورش

طرح غونتر بينش مفهوم المدارس الثانوية المتكاملة الضخمة باعتباره واحد من اهم المهندسين المعماريين للمدارس الأكثر تميزا في ألمانيا، حيث تاسست مدرسة لورش عام( 1973).

سلسلة 900 و " بينيش وإيلرز"

بالتعاون مع شركة ( VS) تم ضم الدرج المتميز بسطحه الى سلسلة 900 ،نظام اثاث مكتبي انيق ووظيفي .حيث تم تزين أماكن العمل في إدارة البرلمان الألماني الجديد بسلسلة 901 في عام (2001).

تصميمات جديدة

بمناسبة عامها ال 100، تم نقل شركتنا الى مقرها الجديد المصمم من قبل " غونتر بينش"في عام( 1998).

Schul- und Objektstuhl JUMPER

Design, Ergonomie, Funktionalität und vorbildliche Nachhaltigkeit – JUMPER von VS vereint alles, was einen zukunftsweisenden Stuhl auszeichnet.

ستيفان بينيش

البناء والتصميم للمعايير المستدامة

بعد حصوله على شهادة الدبلوم في عام( 1987)، انضم ستيفان بينيش عام( 1957 )الى مكتب مهندسين معماريين برئاسة والده، غونتر بينش،وفي عام 1989 أسس مكتب في مركز مدينة شتوتغارت و الذي أصبح مستقل في عام 1991،الى جانب مكاتب أخرى في لوس انجليس (1999-2011) وبوسطن (2007) وميونيخ (2008) وتم تنفيذ عدد من المشاريع الرائدة تحت قيادة "ستيفان بينيش " في أوروبا والولايات المتحدة بما في ذلك معهد الابحاث الطبيعية في فاغننغن و مركز جنزايم في كامبريدج،حيث اعطي تصريح نظرا لأعلى فئة للبناء المستدام من قبل المجلس الأمريكي للمباني الخضراء.

سلسلة ال 901

تابع " ستيفان بينيش " كاحد اعضاء فرقة التصميم لدى شركتنا في تطوير سلسلة ال 900، مما ادى الى انتاج سلسلة ال 901 ، نظام اثاث للمكاتب بجودة و مرونة عالية و التي تتلائم مع مختلف المساحات .

هانوفر

مفهوم الطاقة المستدامة: اصبح من الممكن من خلال الاستخدام الأمثل للظروف والموارد الطبيعية مثل الشمس والرياح والهواء الخارجي ،استخدام اثاث(VS) دون تكييف الهواء.

(الولايات المتحدة الامريكية) جنزايم، كامبردج

من وجهة نظر بيئية يعتبرتصميم مبنى شركة التكنولوجيا الحيوية "جنزايم "هو المثالي - مع التهوية الطبيعية والتبريد والضوء الطبيعي الذي يملاء مناطق العمل، و قد تزويد شركة (VS) معدات وأثاث المكاتب.

يونيليفر، هامبورغ

تضمن" يونيليفر هاوس" مبادئ الشمولية و تصميم مستدام للبناءحيث يتمحور كل شيء حول استخدام تكنولوجيا توفير الموارد وتجنب الحلول ذات التقنية العالية.

هوبرتوس إيلرز

جوهر الدقة الإقناع

هوبرتوس إيلرز (1957)عضوا في مكتب" بينيش "وشريكه في الفترة من 1986 حتى 1992، ويلي ذلك شريكا في التصميم .مالكا لمكتب في " غرويبن" قرب بوتسدام،و عمل في بينيش وشريكه، من عام 1986 حتى عام 1988، على بناء جديد ،خيث كانت نتيجته بناء مكتب بخصائص مميزة لحركة حرة و الدي تم تطويره من قبل شركة (VS) الى نظام اثاثي مكتبي متكامل .

البوندستاغ الألماني في بون

عملت هوبرتوس إيلرز كمهندس للمشاريع في مكتب بينيش والشريك،و كسبت الثناء من جميع الجهات على البوندستاغ الألماني الجديد في بون بوصفه مبنى مشرق و جديد و شفاف ومعاصر..

سلسلة ال 700

يتكون نظام سلسلة ال 700 للاثاث الاساسي من الخزاائن المزودة برفوف و طاولات الاكل.

سلسلة ال 2000

تتميز سلسلة ال 2000 القائمة بذاتها بشاشات لتنظيم الماحات المختلفة بذكاء.

سلسلة الاستراحة

إن سلسلة الأثاث المنجد الذي يمكن جمعها بسهولة في المناطق الاتصالات والترفيه للمكاتب والمدارس

فيرنر بانتون (1926-1998)

اللعب الحر مع الأشكال والألوان

اعاد فيرنر بانتون في عام 1960 و 1970 كتابة التاريخ بتصاميمه. و بصفته احد شركاء التصميم في شركة (VS) قام بتصميم عدد من الكراسي باشكال و الوان مختلفة بمقولته الشهيرة " يجب على الكرسي ان يكون ديناميكي و مريح "،فلا يجب عليه حصر رغبتنا على الجلوس.

فيرنر بانتون مع(VS)

بعد عام( 1993)، خلال تعاون VS مع فيرنر بانتون، ظهرت عدة كراسي بمقاعدها و اطاراتها المختلفة، و التي ترتكز على مبدأ واحد: البساطة بهوية قوية واضحة.

"بانتو سوينج"

اعادة اكتشاف الكابول ،و الذي اتاح فرصة ميول المقعد لراحة اكثر.

" بانتو فور"

كرسي باربعة ارجل و المزود بنظام ربط مميز.

"بانتو موف"

كرسي متحرك بارتفاعات مختلفة و الذي يتميز بالية الامالة3D لجلوس ديناميكي.

"بانتو ستيك"

كرسي حديدي مزود نظام ربط مميز لاستخدامه في مساحات كبيرة.

ريتشارد نيوترا

أثاث مجموعة " نيوترا" من ( VS)

تحفة معمارية جسد "نمط الدولية". اليوم،" ريتشارد نيوترا"، توفي في عام 1970، فمنذ فترة طويلة ينظر إليه على أنه واحد من اكبرالأسماء في تاريخ العمارة الحديثة، و الذي يمكن اكتشافه الان كمصمم للاثاث المختلف الذي يتتم بيعها حصريا من قبل شركة (VS).

كرسي " البوميرانغ"

تم تصميمه في عام 1940 باشكال مختلفة كجزء من عائلة " نيوترا".

" بيت لوفل الصحي" ،" لوس انجلس" 1929

اصبحت "نيوترا" معروفة عالميا من خلال تخطيط و تصنيع " بيت لوفل الصحي" و الذي يمثل علم في عالم الاناج السينمائي و خاصة في هوليود.

كرسي " لوفل" و "اتمان"

مصمم من قبل " نيوترا" من " بيت لوفل الصحي" ، تم تصنيع تمصميمات "نيوترا" لاول مرة من قبل شركة (VS).

كرسي وأريكة" الفا "

كرسي وأريكة" الفا " ترتكز الكراسي والأريكة ذات المقعدين او الثلاث المتوفرة لدى مجموعة "نيوترا " إلى تصاميم" نيوترا" ل " بيت لوفل الصحي" والمتوفرة لدى شركة (VS) .

كرسي "كانتيليفر"

صلابة الكرسي هي ما يميز تصميم "نيوترا "من التصاميم الكلاسيكية الأخرى في هذه الفترة. تقدم شركة ( VS) هذا النوع المميز من الكراسي للاجتماعات المختلفة.

طاولات "الجمل"

فكرة جديدة ، ولدت من قبل" نيوترا" عند رؤيته الجمال، و طريقة جلوسهم .

ولادة جديدة من الكلاسيكية الحديثة

الكراسي، الكابول وطاولات الطعام في أثاث مجموعة" نيوترا" من قبل VS.

"ايغون ايرمان"

الهندسة المعمارية وتصميم الأثاث

باعتباره واحد من عظماء العمارة في فترة ما بعد الحرب الألمانية، وكان "ايغون ايرمان" (1904-1970) بطل الجمالية والوظيفية المعمارية.وتشمل أهم اعماله في المباني في الجناح الألماني للمعرض العالمي في عام 1958 في بروكسل، وكنيسة القيصر ويلهلم التذكارية الجديدة في برلين لعام 1961 وبناية شاهقة سنة 1969 للبرلمان في بون. و كانت المفروشات بالنسبة له جزء من المفهوم المعماري العام للمنزل. حيث قام بتصميم الأثاث بلغة تصميم واضحة.

كنيسة القيصر ويلهلم التذكارية في برلين

احدى اهم اعمال بيرمان من عام 1961: هذه البناء الحديثة مثالا على التعامل المسوؤل و ارتباط العلاقات بالبناء ألماني.

الجناح الألماني في بروكسل 1958

استمرارية الحداثة: تم التعاون مع" سب روف"لاعادة بناءالجناح الألماني الشهير دوليا في المعرض العالمي في بروكسل.

سلسلة "ايغون ايرمان" من (VS)

تميز هذه المجموعة بتصاميمها الفريدة و خطوطها المستقيمة منذ عام 1950 و التي نالت اعجاب المشاهدين في المعارض العالمية وكذلك في متحف الفن الحديث .

بورغن غروبل

اعتقاد وضع خطوط واضحة للعمل

اصبح بورغن من 1967 حتى عام 1973 عضوا في قسم التصميم المرموق في براون في كرونبرغ ،بعد دراسة التصميم الصناعي في جامعة فيسبادن للعلوم التطبيقية، حيث تولى منصب مهم مع ديتر رامس في تطوير تصاميم الشركة .ثم انتقل في عام 1973 للانضمام إلى وحدة بحوث تصميم لندن، وبعد 1976 كان غروبل مصمم مستقل لبعض فئات المنتجات المختلفة بشكل كبير. وكانت مساهمته في شركة (VS) كبيرة كشريك تصميم لوضع خطوط واضحة ومركزة لتطوير نظم الأثاث المكتبي.

تصميم " براون" 1970

براون MULTIPRESS MP 50 : وظائف العالية تقوم بها لتعطينا افضل العصائر. صممت في عام 1970 من قبل ديتر رامس ويورغن Greubel

براون MPZ22 عصارة الحمضيات

كان هذا التصميم الريادي الذي قام به ديتر رامس ويورغن بوغل في عام 1972. حيث يتم الضغط على الزر الموجود في الأعلى لبدء العملية، و تدفق العصير مباشرة في وعاء داخل منطقة تجويفه.

مزيل الطلاء بخاصية الهواء الساخن

قام بورغن غربل عام 1986 بتقديم مزيل الطلاء بخاصية الهواء الساخن HF 2000 حيث اصبح من الممكن ازالة الطلاء بحركة يد واحدة و قد تلقى التصميم جائزة الدولة الفدرالية من شمال الراين وستفاليا.

360 درجة

مكتب ذو محور 360 درجة جاء لتنفيذ مفهوم الإرشاد والتنمية المبتكرة.

NetWork

يغطي نظام مكتب VS، الذي صممه يورغن Greubel، المتطلبات المتنوعة في المكتب الذكي.

نيكولاي فورمان

رؤية الجماليات وظيفة

بعد دراسته في التصميم الصناعي في "براونشفايغ"، وبعض الخبرة المهنية في قسم التصميم في "فولكس واجن "AG، عمل "نيكولاي فورمان" (* 1966) كمصمم في عدد من المدن الأوروبية المختلفة. كانت السنوات التي قضاها مع "خورخي بينسي" في برشلونة حيث ركز هنالك على التصميم الداخلي والإضاءة والسلع الاستهلاكية. ثم تليها خبرة في التصميم في ميلانو و في "ميلان و ج" في "زيوريخ". ومنذ عام 2003 شيد " نيكولاي فورمان "مرسمه الخاص، في "زيوريخ "ثم بعد عام 2004 في مدينة كولونيا. فضلا عن عمله كمصمم للمنتجات، شغل مناصب التدريس في مختلف الجامعات. كان نيكولاي فورمان استشاري التصميم ل(VS) منذ عام 2006.

ستراتوس


الكرسي المثالي لكل مناسبة.حيث يمزج بتناغم التصميم المعاصر مع إمكانيات التصميم من الخشب الطبيعي.مشروع VS في تطوير المنتجات المدعم بمدخلات من نيكولاي فورمان.

سلسلة " انديه شال"

رسالة التصميم الذي تتصل في وئام مع الاستخدام العملي: صمم "نيكولاي فورمان" منذ عام 2005 معظم السلع من الفولاذ الذي لا يصدا.

" بيتر براون "

تصميم مفاهيم المدرسة هندسيا.

ترأس المهندس المعماري والمصمم "بيتر براون" مكتبه في دالاس / الولايات المتحدة الأمريكية، وهي شركة تصميم تخصصت منذ سنوات حول الأفكار والتصاميم الخاصة بالمدارس وبيئات التعلم. و نظرا لخبرته الدولية الكبيرة ، يمكننا اعتباره المسوؤل الاول لترجمة المبادئ التربوية و المدرسية الى حلول مستقبلية. فقبل البدء بشركته الخاصة، قام بادارة المشاريع المدارسية في مكتب المهندسين المعماريين العالميين "بيركنز و ويل" في الولايات المتحدة الأمريكية.

كرسي B1

فكرة "بيتر براون " بانشاء كرسي يتبع جميع تحركات الجسم لراحة الجلوس حيث يتميز مقعد الكرسي و مسنده بالمرونة لفتح مجالات مختلفة الجسد و العقل.

المنظور الدرسي (2004)

التخطيط للمدرسة في شيكاغو من قبل مكتب المهندسين المعماريين" بيركنز و ويل" مع "بيتر براون". واستخدمت( VS) جداول "بانتون" للطاولا و المقاعد.

جون هاردينغ

تحسين الحياة باسلوب متميز

تحسين الحياة باسلوب متميز، درس جون هاردينغ في معهد الفنون في بورنموث وتصميم المنتجات في جامعة مانشستر متروبوليتان. عمل منذ عام 2001 كمصمم غير متفرغ ومستشار. اعتبر "جون هاردينغ" من المهم أن يتم لجمع التصميم مع والأفكار العملية الملموسة لتحسين حياة كبار السن، والناس الضعفاء وجعل حياتهم اليومية أكثر سهولة. حيث يعمل في الوقت الحاضر مع جامعة "كينجز "في لندن على مساعدة مرضى ذوي مشاكل حركية في عمليات اعادة التأهيل.

مما ادى الى تصميم ناجح، وديناميكي لاداة ال " هوكي"حيث واصل العمل عليها حتى كمالها و لوضعها بعبارات بسيطة، الجلوس النشط هو متعة للأطفال!

رغبة الحركة

انهت مجموعة " هوكي" من العداوة القديمة ما بين الجلوس و الحركة ،حيث توفر حرية تامة لحركة الجسم ،طريقة جديدة للجلوس لتفكير ايجابي .

ساعة الليزر

صممت هذه الساعة من قبل "جون هاردينغ" و" أندرو ووتن"، وهي عملية قطع واحدة و متواصلة عن طريق الليزر ، وهي جزء من سلسلة الأثاث من تصميم "لند" بنسبة 100٪

أثاث لجعل الحياة اليومية أكثر سهولة

كيف يمكن جعل الحياة اليومية للمصابين بالخرف أسهل باستخدام التصميم الذكي؟ انتج جون هاردينغ سلسلة دائري و المزودة بمساحات تخزينية، المجتمعة بفواصل الغرفة التي يمكن استخدامها عند الاقتضاء إلى فصل مساحات شخصية في دار الرعاية.

ديفيد ستابس الثاني

جعل مساحات صالحة للاستعمال لمجموعة متنوعة من الأغراض.

لقد كان لدى المهندس المعماري ديفيد ستابس الثان يخبرة أكثر من 20 عاما في بيئات التخطيط و التصميم. حبا لاستخدام التكنولوجيا الذكية والأثاث المرن في نطاق التعليم ،حيث كان هدفه هو فتح مزيد من الحرية للمعلمين والتلاميذ على إيجاد طرق جديدة للتعليم والدعم. وقد حصل على جوائز معمارية هامة لتصاميمه.و قد كان "شفت +" هو أول تعاون له مع شركة( VS).

" شفت +"

احدى منتجاتنا الاكثر حركة و راحة ، فمصطلح الانحصار اصبح عديم المعنى ، فبعد اكتشاف عناصر سلسلة " شفت +" و التي تتناسب ايضا مع المحطات الالكتونية بطريقة ممتازة .

اثاث اساسي للايام المدرسية

عناصر" شفت + " تسمح للمستخدمين باكتشاف تطبيقات جديدة مرارا وتكرار، لبيئة تعليمية يمكن إعادة تصميمها كل يوم على أساس فردي. الى حانب الطاولات الفردية و الجماعية التي يمكن استخدامها على النحو الملائم، مع عدم وجود تخصيص ثابت.

خلق بيئة تعليمية مخصصة حيث اصبح

خلق بيئة تعليمية مخصصة حيث اصبح من الممكن مع " شفت +" للتلاميذ والمعلم تكوين مساحة متخصصة دون الحاجة لطلب المساعدة من الخارج. و تكسب الصفوف الدراسية آفاقا جديدة - وبالتالي العديد من الفرص التعليمية الإضافية.

كارل نورثليفر

صنع عهدا جديدا التطورات الأثاث المدرسي

حتى في الوقت الذي كان يدرس الهندسة المعمارية، كارل (1900-1980) كان يرسم بالألوان المائية. ظلت الألوان العنصر الحاسم بالنسبة له. التي اختبرها في تصميماته من اجل إدخال طلاء جديد لبناء الأثاث. في بادربورن أمضى عامين يعمل في مجال التصميم الداخلي، في عام 1928 ذهب إلى برلين لبناء المدارس للتصميم الداخلي. كارل سرعان ما تحول اهتمامه إلى المقاعد. من عام 1950 ويعمل حاليا في مكتب المهندسين المعماريين على بحيرة كونستانس، عمل كارل جنبا إلى جنب مع VS كمصمم الأثاث؛ كانت النتيجة كرسي وطاولة بمبدأ التصميم الرائد الذي أصبح مثالا يحتذى به في مجموعة واسعة من المجالات. أيضا كمهندس معماري، كان مرتبطا بشكل وثيق مع كارل VS في تصميم مباني الإدارة وإنتاجها.

كرسي و طاولة الانزلاق 1950

من اكثر قطع الاثاث مبيعا و انتشارا في فترة ما بعد الحرب.

كرسي متعدد الاغراض

قام " كارل نورثالفر"بتصميم كرسي KN-38 ذو الاربع ارجل ،الوظيفي و الذي يتميز بحرية الجلوس في قاعات المرسة المختلفة و غيرها من المناطق لشركة VS )) .

أنابيب الكراسي الصلبة

قام " كارل نورثالفر" بتجديد مفهوم الكراسي في عام 1973 و المصنوعة من أنابيب الصلب القياسية البيضاوية و التني اصبحت الاكثر استخداما في الفصول الدراسية خلال1970.

مبنى ادارة شركة (VS)

تم اكمال المبنى الجديد لادارة شركة (VS) في عام 1956و المصمم من قبل " كارل نورثالفر" ، و الذي حدد مفاهيم جديدة للتصميم.

قاعة الإنتاج

1959 ابتداء من المبنى الجديد مصنع VS مع بناء سقف سقيفة صممها كارل.

رونو بول

إصلاح الحياة اليومية

بعد دراسته في مدرسة الفنون والحرف في دريسدن وميونيخ، ومهندس معماري، مصمم الأثاث ورسام الكاريكاتير، برونو بول (1874-1968)، وكان المصور لمجلة "Simplicissimus" و "جوجند" بين عامي 1896 و 1907.

جنبا إلى جنب مع غيرهم من الإصلاحيين في الفنون والحرف اليدوية، مثل Riemerschmid وPankok، في عام 1897 أسس مدينة ميونيخ المتحدة حلقات العمل للفن في الصناعات التقليدية.

كمؤسس مشارك التمثيلي وجوجيندستيل، وكان معروفا برونو بول لتصاميمه لالداخلية والأثاث الموحد إلى أن يتم إنتاجها صناعيا.

في عام 1907 ساهم في تأسيس Werkbund الألمانية بدأ عمله كمهندس معماري في 1908 مع "HausWestend" في برلين.

وقال انه وضعت أول منزل الجاهزة مع سقف مسطح لورش العمل الألمانية في دريسدن-Hellerau في عام 1924. في عام 1925، مع بناء متجر، ميسي في نيويورك، برونو بول شهرة عالمية حققت أيضا.

معرض لعالم في بروكسل

تلقت شركة (VS) بجانب " ب. يوهانس مولر"، لجنة من وزارة الثقافة البروسية لإعداد الفصول الدراسية في قاعة التعليم.

نماذج صفية

قام " برونو بول " مع VS، بتصميم غرفة نموذجية للفن، لمعرض العالم في بروكسل.

التبسيط

من فبراير 1897 عمل برونو بول لمجلة ساخرة " التبسيط"، التي تأسست في ميونيخ في عام 1896، والتي اسفرت في عام 1906على خلق نحو 500 الرسوم.

الألمانية "وركبون"

في عام 1907 أصبح برونو بولس واحدا من الأعضاء المؤسسين ل " وركبون" الألمانية. والهدف من ذلك هو "صقل الحياة العملية من خلال التأثير المشترك للفن والصناعة والصناعة التقليدية".

ريتشارد ريميرسشكميد

إصلاح الحركة مع الزخم الجمالي

درس "ريتشارد "(1868-1957) في أكاديمية الفنون الجميلة في ميونيخ، وبعد ذلك عمل في تلك المدينة كفنان مستقل. تحت تأثير "وليام موريس" والفنون والحرف حركة الإصلاح عمل ريميرسشكميد على تصاميم للأثاث و الخلفيات والأقمشة والزجاج. في حوالي عام 1900 التف إلى الهندسة المعمارية. وساهم في عام 1907 إلى إنشاء "وركبوند " الألمانية و تراسها من عام 1920 الى عام 1926.

نموذج الفصول الدراسية ل درسدن 1903

بالتعاون مع شركة (VS)قام "ب.يوهانس مولر" و "ريتشارد ريميرشكميد" بتصميم صفوف مدرسية متكاملة و زرقاء اللون و المزودة بمقاعد المدرسة لمعرض درسدن.

اثاث المدرسة

اثاث مدرسي مميز ،مصمم من قبل " ريتشارد ريميرسشكميد" يتضمن الالواح و الخزائن الصفية و طاولات المعلم و الكراسي.

الخزائن الصفية 1910

قدم " ريتشارد ريميرسشكميد"الخزائن الصفية المصنوعة يدويا في معرض " بروسلز " العالمي.

ويلهلم ريتيغ

مقاعد المدرسة الأكثر نجاحا في ألمانيا

عمل المهندس ويلهلم ريتيغ (1845-1920) في"هايدلبرغ اوند مانهايم" قبل أن يصبح مساعدا "لبول ولت" في بناء "الرايخستاغ" في برلين.حيث اصبح " ريتينغ" ما بين عام 1890-1891 من اعظم البنائيين في درسدن بعد ذلك عمل في برلين مرة أخرى. بعد عام 1888 كان يساهم في نشر [الجريدة للهندسة المعمارية والفنون والحرف].

في عام 1895 قدم" ويلهلم ريتيغ" تصميمه الخاص لمقاعد الدراسة ذات المقعدين والتي سميت "ريتيغ بنك"، اكثر المقاعد المدرسية الألمانية نجاحا من أي وقت مضى، حيث وسع مسند القدمين لتسهيل عملية الدخول والخروج من المقاعد، بالاضافة الى خاصية الميول لتسهيل التنظيف. قام "ب. يوهانس مولر" بتصنيع معظم المقاعد و التي تحمل الان اسم (VS).

مقاعد " رتينج " الدرسية

تسمح الطاولات و الكراسي الصفية المتداخلة بتوفير المساحة بين المقعد في الصفوف المدرسية.

الجريدة للهندسة المعمارية والفنون

الجريدة للهندسة المعمارية والفنون والحرف، و التي ساهم في نشاتها " ويلهم ريتينغ".

سوق عمل درسدن

سوق عمل "انتونسبلاتز" كان اول سوق عمل في درسدن ،المصمم من قبل " ويلهم ريتينغ" بلاتعاون مع " مع تيودور فيشر" 1891-1893

برلين الرايخستاغ

عمل "ويلهلم ريتينغ" كمساعد ل "بول ولت"عللى مشروع مبنى الرايخستاغ في برلين بعد عام 1884.

إضغط هنا للنسخة الجديدة
Click here, for the extended version.